*}{منتدى همسةابدآع مع اروى القحطاني}{*
مرحبآ بك في منتدى هــمـسة ابـــدآآع مع اروى الـقـحطـانـي
اذا كنتي زائره اوكنت زائر يشرفنا تسجيلك
للتتتمتعي ولي تتمتع بالفعاليات
واذا كنتي عضوه اوكنت عضونورونا بدخولكم وشاركونا بمساهماتكم
تحياتي مديرة المنتدى اروى الــقــحــطــانــي

*}{منتدى همسةابدآع مع اروى القحطاني}{*

حيــآآكم الله اخوتي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصةحزينةومؤثرةجدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روروالقحطاني
)(~الـــمــديـــرةالــعــامـة~)(
avatar

انثى
عدد المساهمات : 466
نقاط : 888
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 16/07/2011
الموقع : روروالقحطاني
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: قصةحزينةومؤثرةجدا   الجمعة سبتمبر 23, 2011 2:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه وسلم .
أخي أختي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد بكيت لتلك الفتاة التي عانت الشدائد في حياتها ولقد حبيت ان ارويها لكم كما سمعتها في شريط مسجل وأسال الله لها التثبيت في حياتها ان لم تكن انتحرت بعد :-
قصة الفتاة التي تربت في منزل عمها بعد ان فقدت والداها ، تربت تحت رحمة ذلك الرجل الذي لم يعرف لبنت اخيه معروف ، كان يؤذيها في حياتها الذي قضتها معه في منزله ، عانت منه الشدائد منه هو أولا ، وثانيا من زوجته .
عانت البنت المسكينة من عمها ما ان رأت المتقدم لزوجها ذلك الرجل الذي يكبرها بثلاثين سنة كأنه يصغرها بثلاثين عاما رأت أنها إذا تزوجت من ذلك الرجل سوف يسكن بالها وتهدى نفسها وتكون في عش الزوجية مع زوجه .
في أولا ليلة قضتها مع ذلك الزوج رأت منه أعاجيب ، وقفت من ذلك في حيرة انه يضربها في أول ليلة بدل ان يلبسها خاتم المحبة .
صيحات مفزعة خرجت من تلك الفتاة المسكينة في القرية التي لا يسكنها الا ما يكون في متجر صغير في كمدينة كبيرة ، قرية يسكنها ما يقرب الثمانين نسمة ، ونامت تلك الفتاة وعلى جسدها الجروح في جسدها بدل ان يكون في جسدها العطر والياسمين ، نامت وبجنبها رجل لا يعرف من الذي ينام بجنبه ، العم في سهر والبنت هناك في القرية في عذاب ، العم في نعيم وملذات مع زوجته والبنت هناك في القرية في بكاء مرير .
عاشت البنت وحيدة في تلك القرية وحيدة لانها تعاشر زوج ليس كالبشر زوج يدعي الرجولة في ضرب زوجته يدعي الرجولة في الشتم لتلك الفتاة المسكينة ، يدعي الرجولة بانه تزوج من بنت تصغره بكثير .
وبعد مرور فترة من الزمن رزقهم الله بالولد وما ان وصل ذلك الصغير لعمر ثلاثة اشهر اذ بعمة ذلك الرجل تأتي وهي في قمة سعادته وفي قمة بطشها تأخذ ذلك الغلام من أمه الى أين ، انها تريد ان تتبناه ، الام في بكاء والاب والعمة في فرح ، الام في عذاب وسهر والاب والعمة في طرب وهناء ، أب لم يعرف لزوجته حق يأخذ ابنه ليعطيه لعمته .
عاشت البنت تتجرع الآلام والبكاء لفقدها حبيبها وابنها الذي حبته محبة الام لابنها كانت تقضي معه الساعات الطوال التي كانت فقدتها مع زوجها .
وهكذا تمر الايام كالسنين على تلك الام المسكينة صبرت واحتسبت الى ان رزقها الله بالطفل الثاني وما ان وصل كأخيه من قبل في عمر الثلاثة اشهر اذ بتلك المرأة تأتي لتعمل تلك العملية نفسها والأب في قمة فرحه والام ماذا عساها ان تفعل .
سمعت البنت ان خالتها سوف تأتي لزيارتها فأعدت لذلك الفرج مخرجا هو ان ترجع معها او ان تقتل نفسها ، وما ان سمعت الخالة من أبنت أختها تلك القصة المحزنة آخذتها معها الى المدينة بعد ان اقسم العم ان لا يراها أبدا وزوج الخالة اقسم هو أيضا ان لا تدخل بيته أبدا .
بنت عاشت حياة صعبة من ذلك العم ومن تلك زوجة العم ومن ذلك الزوج ومن تلك عمة الزوج ومن ذلك الرجل الذي هو زوج خالتها ، حياة محزنة عاشتها بنت في هذا الزمن ، وبعد ان رأت البنت انها لا يكون لها وطى قدم في بيت عمها فكرة في الذهاب إلى عمها الأعمى عساها أن تجد مسكنها عنده .
وبعد ان استرقت عينها ورأت الدنيا امامها فكرت في عمها الأعمى وانه لا يخذلها وانه سوف يسكنها معه في بيتها .
عاشت الحياة نفسها بأساليب أخرى مع زوجة عمها الثاني فلقد وجدت زوجة عمها امرأة لا تعرف الرحمة في قلبها فلقد أتعبت تلك الفتاة في التنظيف والغسيل والطبخ والنهاية ان تأكل وجباتها من القمامة التي كانت تلف لتلقى بها في مت القمامة ، بنت أكلت كما تأكل الحيوانات وهي في قمة شبابها وجمالها وابتسامتها الحنونة على ولديها .
لم تدري البنت ما سوف تفعل فلقد أغلقت الدنيا في حياتها ولم ترى ابتسامة من قبل معارفها وقفت بعد ان قاست الويلات في حياته ورأت ان الانتحار هو السبيل لنيل الراحة من هذه الدنيا ، فكرت ولكن سلامة فطرتها وسلامة طينتها وسلامة نشأتها هداها الى الرجوع الى أهل العلم معرفة ما هو مصير من ينتحر ؟
اتصلت بذلك الشيخ الفاضل وقصة له قصتها المحزنة ووعدها الشيخ بالمساعدة على ان تتصل به بعد ثلاثة أيام ، ذهب الشيخ وجمع المساعدة وبفضل الله وجد ولكنه لم يجد الفتاة لكي يعطيها ما سوف يفرج عنها همها ؟ انتظر اتصالها ولكنها لم تتصل . أين هي الان ؟ هل ما زلت على قيد الحياة أم انها انتحرت اما ماذا .
إسالة لم يكن لا جواب وفتاة راحت إلى أين ، الله أعلم .
هذه قصة بنت عاشت في دنيانا يا أهل الإسلام بنت من جلدتنا ومن امتنا ومن أهل الأمة المحمدية ، بنت عاشت في هذا القرن بنت عاشت جيل التقدم والازدهار بنت عاشت في هذا العصر يا أمة أحمد .
أين انتم من معاناة تلك الفتاة يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، إنها عانت معاناة من هؤلاء الناس الذين قرأتم قصتها ، انه قصة حصلت في أمة خير الأنام محمد الصادق الأمين ، إننا أخوة في الله يجمعنا كتاب واحد وسنة واحدة ونبي واحد ويجب علينا المحبة والمعرفة والتواصل والسؤال عن أحوال المسلمين في الله في كل مكان .
رسالة موجهه إلى من أغناه الله ماذا عملت بالأمانة التي أسدها لك الله ، هل وزعتها على إخوانك ام ذهبت بها الى بنوك الربى في دول الكفر لكي ينتفعوا بها ، حرمتها من اخوتك واعطيتها أحفاد القردة والخنازير .
رسالة موجهه الى شباب المسلمين بان يتقى الله في أخواتهم ومن علم بمصيبة وقعت لفتاة بان يتق الله في دينه وان يحاول بكل جهده مساعدة أخواته في الله بان يرسل عبر أخته أو أمه أو زوجته المساعدة للمحتاجين .
رسالة موجهة للمعارف بان يتقوا الله في محارهم ويجب عليهم بث المحبة والتعاون في ما بينهم البين ونشر الألفة والرحمة وحسن الأخلاق .
رسالة موجهة الى الزوج بان يتق الله في زوجته إنما هي أمانة عنده فلا يظهر رجولته بطريقة الضرب او الشتم او سوء المعاملة بل الرجولة الحق إنما هي مساعدتك لزوجتك وتقربك إليها وحسن معاشرتك لها ومحبة أهلها والتقرب الى الله لكي يسعدكما في الدنيا والآخرة .
رسالة موجهة الى الزوجة بان تتق الله في اهل زوجها ومعارفه وان مصدر حبها لزوجها انما يأتي بعد حبها لاهل بيته وعليها حسن الخلق مع من يأتي من معارف الزوج وعليها توضيح وتقريب وتفهيم كل شيء لاصاحبه ومساعدة من يريد المساعدة والسؤال على أحوال أهل زوجها والزيارة لهم وحسن المعاملة والألفاظ معهم .
رسالة موجهة للمرأة المسلمة بان تتعاون النساء في ما بينهم البين ونشر معاملة التعاون وحسن التصريف وحسن الاتباع لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم .
رسالة موجهة الى كل مسلم غيور على أخته في الله بان يحاول المساعدة لفقراء المسلمين وبناء البيوت لهم ونشر التعليم بسيرة خير الأنام محمد الصادق الأمين ونشر معاملة الحسنة ونشر فضيلة التصدق بالأموال الحسنة للمسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي .
وأخيرا رسالة أوجهه الى كل فتاة عانت مثل تلك الفتاة او تعاني بعض المشاكل بان عليهن الرجوع الى العلماء والرجوع الى الحكماء والمصلحين وعليهم ان لا يقدموا على فعل شيء الا بعد استشارة العلماء الأفاضل ( متعنا الله باتباعهم ) في فهم المسائل والرجوع اليهم عند كل صغيرة او كبيرة تحدث في مجتمع المسلمين .
ولا يسعني في نهاية الحديث إلى الاستغفار للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات عدد ما خلق الله من كل شيء في كل حين الى يوم الميعاد .
أخي أختي في الله يسعدني بكل فخر التبيين في الموضوع ان وجد شيء غلط او يريد التوضيح .
وبالله التوفيق



[




ٍْ~روروالـقـحـطـآآنــيٍِْ~



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arwa161.forumarabia.com
خليّـگ سـ م ـآايلے :$
.. مبــدعه ..
avatar

انثى
عدد المساهمات : 60
نقاط : 107
السٌّمعَة : -1
تاريخ الميلاد : 01/01/1996
تاريخ التسجيل : 26/10/2011
العمر : 22
الموقع : الســعوديهه
العمل/الترفيه : مــاجستــير انــووثــهه

مُساهمةموضوع: رد: قصةحزينةومؤثرةجدا   الأحد أكتوبر 30, 2011 4:43 pm

كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصةحزينةومؤثرةجدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*}{منتدى همسةابدآع مع اروى القحطاني}{* :: ’,’القصص والروايات’,’-
انتقل الى: